السبت، 7 أغسطس 2010

"أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ"

" يَأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَ للِرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ"
الأنفال:24
الجزء " وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ" ........يؤلمني وأشعر أنه يقول لي افيقي من غفلتك ........ عندما قرأت التفسير كان المعني يقول أن في لحظة تتوفي وتترك كل شئ أحببته وتعلقت به في هذه الدنيا.............وأنا أشعر بمعني آخر أنا في أي لحظة ممكن تفقد قلبك نعم أنت حي ولكن قلبك ميت لأنك ضعيف جداا ولا تملك قلبك .........لا تغتر ولا تتصور أنك عندما تؤدي الطاعة وتحب العمل في الدعوة وتتحمل المشقة.........يكون هذا لأنك كويس .........لااااااااااااا........ربنا هو المتحكم في قلبك فيوجهه إلي حب الطاعة وفي لحظة تحرم حب الطاعة وتكون هذه الفترة امتحان هل ستصمد؟ أم أنك كنت تؤدي الطاعة لأنك تحبها ولكن لا تفعلها إذا كانت ثقيلة؟.......هل تتبع هوي نفسك أم تتبع رضا الله وتجاهد نفسك؟؟؟؟؟

"أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ" ربنا هو المتحكم فيك وهو أقرب من نفسك منك...............

يارب أنا لا أملك قلبي لا أملك حواسي لا أملك عقلي ولا أملك شئ يارب اغفر لي واحمني ........لا تجعل قلبي قلب غافل .يارب أنت أعطيتني الكثير وأنا لم أطلبه ..........بارب لا تبخل علي بقلبي يارب اعد لي قلبي الذي يحبك يارب ...أغنني بحبك عن من سواك......يارب اغنني عمن أغنيت قلبه عني.......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق